المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كتاب مطبخ منال العالم



noha_sabry
01-21-2009, 08:33 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم


http://photos-h.ak.fbcdn.net/photos-ak-snc1/v2323/251/66/1322538127/n1322538127_30086135_1034.jpg

طبعا كلنا عارفين كتاب الشيف منال الكتاب ده اكثر من رائع ويعتبر مرجع فى عالم الطبخ
وقد احزننى جدا ما عرفته عن سرقة الكتاب

من مقالة الشيف منال
(وهل تعلمون ايضا ماذا سرقو مني وماذا دمروا، من سيخطر بباله ماذا يمكن ان يكونو سرقو ايضا، لقد سرقو ثقة الناس بي، سرقو حب الناس لي، سرقو اسمي الذي بنيته منذ سنين وسنين، سرقو مكانتي في قلوب الناس، فحين يضعون للكتاب المسروق سعرا مرتفعا يحطمون بذلك كل ما بنيت منذ سنين. فانا حين كنت ادرس سعر الكتاب كنت اضع بالاعتبار العديد من الأمور، وعلى سبيل المثال فهاهو الكتاب يباع في جمهورية مصر العربية بسعر يفوق الخيال، واضعاف اضعاف السعر الذي وضعناه للأسرة المصرية، حين كان هناك العديد من الاعتبارات لتسهيل دخول الكتاب الى كل مطبخ عربي، هذا ما دمروه السارقين، سرقوا حب الناس لي فأصبحت اسمع الكثير من العبارات، ان منال هي انسانة مستغلة او طماعة او مغالية في سعر كتابها، انها لم تعرف كيف نحبها وكيف نريد ان نشتري الكتاب ولكنها وضعت له سعر مرتفع، يا إلهي، صدمتني الصورة التي اصبحت اعيش بها، كل احلامي وتمنياتي وجهدي وعملي لأقدم شيئا مميزا يقابل بالصورة العكسية التي تشوه حقيقتي وحقيقة مشاعري تجاه كل فرد في عالمنا العربي والذي احلم ان يكون كتابي ملكا له.
ماذا اقول اكثر من ذلك، فبدلا من ان توضع الخطط لعمل كتاب اخر واخر، بدلا من ان اتواجد في مطبخي للتجهيز لوصفات لذيذة ورائعة، علي ان اتواجد في مكاتب القضاة والمحاكم من هنا وهناك، والغرابة والطرافة في الأمر ان الكتاب مازال وليدا، مازال عمره شهور، مازال يحتاج الى الرعاية والعناية ولكن اصحاب النفوس الضعيفة حكموا عليه ان يتعرض للقسوة والمعاناة وهو مازال يشق طريقه ويبحث عن أيدي دافئة تحمله ويبحث عن مطبخ يؤي اليه.
رحلة طويلة امام الكتاب وامامي وامام كل من يحبوني فأنا والكتاب نحتاج الدعم والوقوف امام الظلم والسرقة لكي يستطيع الكتاب ان يحيا ويستمر ويستمتع به كل من يحب الطهي.)

واحب ان اخبر الشيف منال ان ثقتنا بك يا سيدتى ليس لها حدود وحسبى الله ونعم الوكيل فى شخص يسرق مجهود اخر وينسبه لنفسه ونحن ننتظر منك المزيد نحن كلنا نحبك

انا من اوائل الناس الىى اشترت الكتاب وبعتبره كنز حقيقى وحبيت اعمل الموضوع ده علشان كل واحدة اشتريت الكتاب تحط لنا تطبيقها من الكتاب (دون ذكر الطريقة والمقادير حتى لانضر الشيف منال)
ونعرف الناس اد ايه الكتاب اكثر من رائع
انا طبقت وصفات كثيرة من الكتاب لكنى لم اصورها وباذن الله اصور بعض الاطباق وانزلها فى هذا الموضوع

سوزان
01-21-2009, 10:54 AM
بالنسبة لكتاب منال العالم فهو اكثرمن رائع ومرجع مهم ليس فقط في الوصفات بل في افكار منال التي تلى كل وصفة
والمعلومات القيمة الموجدة في بداية الكتاب من بدائل الاطعة وغيره وطريقة الفهرسة الجميلة والمريحة اذ يمكن ان تختاري الوصفة على حسب المواد الاولية المتوفرة عندك
لقد قمت بشراء الكتاب في اليوم الاول الى نزوله في بلدي حيث كان ثمنة مرتفع ولكن الان سعره اخد في النزول الا ادري لملذا
بالنسبة للوصفات فقد قمت بتجربة 3\4 الوصفات الموجودة فيه خاصة ان بعض هذه الوصفات كانت قد عرضتها على تلفزيون mbc
وهي وصفات اكثر من رائعة
وارجو من الخوات ان يجربو طبق فيليه العجل بالمشروم فهو اكثر من رائع وطريعة جديدة لتقديم الفيليه
مع تحياتي الشديدة للرائعة منال العالم
http://www6.0zz0.com/2009/01/21/08/563424688.gif

noha_sabry
01-21-2009, 11:10 AM
فعلا طبق رائع يا سوزان ان شاء الله اعمله وانزل صوره

shefa85
01-21-2009, 11:49 AM
السلام عليكم

طبعا حسبي الله و نعم الوكيل على ضعاف النفوس و الطماعين الي ما بخافوا ربنا

منال العالم شيف أكن لها كل التقدير و الاحترام و بصراحه كتابها بوصفاته و افكاره و كل ما يحتويه لا يقدر بثمن

انا جبته اول ما نزل بدبي و عملت منه شغلات كتيره
منها السمكه الحاره و الأرز بالخضراوات و الفاهيتا و البيتزا وووو...........
كمان طبقت كتير من افكارها...

انا بحكيلها شكرا جزييييييييييييييييييلا يا أحلى منال

toqtoq2000
01-21-2009, 06:45 PM
تستاهل كل خير والله..

الله يرد كيدهم في اعناقهم..
دياما المثل بيقول
القمة مستهدفة..

هي لانها على القمة..
الناس اتعاملت معاها كده..

واحنا كلنا ثقة بكفائتها وحبها لنا..

جزاها الله كل خير

noha_sabry
01-21-2009, 08:05 PM
السلام عليكم
من وصفات الكتاب وتم عرضها على قناة MBC


الراسملى

http://photos-a.ak.fbcdn.net/photos-ak-snc1/v2323/251/66/1322538127/n1322538127_30086136_7292.jpg (http://www.facebook.com/photo.php?pid=30086137&id=1322538127)


http://photos-f.ak.fbcdn.net/photos-ak-snc1/v2323/251/66/1322538127/n1322538127_30086141_8367.jpg (http://www.facebook.com/photo.php?pid=30086137&id=1322538127)



http://photos-g.ak.fbcdn.net/photos-ak-snc1/v2323/251/66/1322538127/n1322538127_30086142_8596.jpg (http://www.facebook.com/photo.php?pid=30086137&id=1322538127)



الطريقة :

1- يسخن الحليب في طنجرة على النار ثم يضاف السكر و الهيل و ماء الورد و يترك حتى يغلي

2- خليط العجينة :
1- يخلط الحليب المجفف و البيكنج بودر ثم تضاف البيضة و يحرك بالملعقة حتى يخلط
2- تكور العجينة كور صغيرة ( هذا المقدار يعطي حوالي من 12 : 15 كرة )

3- تهدأ النار على الحليب ثم تسقط الكرات بهدوء و تترك على نار هادئة و لا تحرك و لكن يجب التأكد من أنها تغطت بالحليب جيدا
سوف يتضاعف حجمها و تصبح خفيفة و هشة
4- تطفأ النار و تترك كما هي في نفس الطنجرة حتى تمتص الحليب أكثر
5- تترك حتى تبرد تماما و توضع بالثلاجة عدة ساعات
6- تغرف بحرص في طبق التقديم و تزين بخيوط الزعفران و الفستق و اللوز

noha_sabry
01-21-2009, 08:11 PM
لفائف الزعتر


http://photos-h.ak.fbcdn.net/photos-ak-snc1/v2323/251/66/1322538127/n1322538127_30086143_8828.jpg (http://www.facebook.com/photo.php?pid=30086137&id=1322538127)

http://photos-a.ak.fbcdn.net/photos-ak-snc1/v2323/251/66/1322538127/n1322538127_30086144_9051.jpg (http://www.facebook.com/photo.php?pid=30086137&id=1322538127)

http://photos-b.ak.fbcdn.net/photos-ak-snc1/v2323/251/66/1322538127/n1322538127_30086145_9282.jpg (http://www.facebook.com/photo.php?pid=30086146&id=1322538127)



الطريقة :

1- في العجانة : يخلط فقط 2 كوب طحين ثم الملح و الخميرة و البيكنج بودر و السكر
2- يضاف الروب و الزيت و الماء الدافئ
3- يضاف باقي الطحين بالتدريج أثناء العجن
4- يرش سطح طحين و تعجن العجينة ثم تكور و يرش طبق زيت و توضع فيه العجينة و ترش زيت و تغطى بالنايلون و تترك في مكان دافئ حتى يتضاعف حجمها
5- ترش العجينة بالطحين من تحت و من فوق و تفرد على شكل مستطيل
6- ترش بزيت زيتون و يوزع جيدا بالفرشة حتى يغطيها كلها ثم يوزع الزعتر
7- تلف على شكل رول ثم ترفع الأطراف إلى أعلى مع الضغط لتثبيتها
8- تقطع العجينة بالخيط إلى 12 قطعة ثم توضع القطع على الكونتر و يضغط عليها ضغطة خفيفة
9- توضع في قالب الكب كيك و يغطى القالب بالنايلون و تترك حوالي 30 دقيقة
10- تخبز في فرن حرارته 190 من 12 : 15 دقيقة حتى تأخذ اللون الذهبي

تقدم باردة أو دافئة

noha_sabry
01-21-2009, 08:16 PM
فطيرة التمر والمكسرات

http://photos-c.ak.fbcdn.net/photos-ak-snc1/v2323/251/66/1322538127/n1322538127_30086146_9512.jpg (http://www.facebook.com/photo.php?pid=30086146&id=1322538127)

http://photos-d.ak.fbcdn.net/photos-ak-snc1/v2323/251/66/1322538127/n1322538127_30086147_9751.jpg (http://www.facebook.com/photo.php?pid=30086146&id=1322538127)


http://photos-e.ak.fbcdn.net/photos-ak-snc1/v2323/251/66/1322538127/n1322538127_30086148_9989.jpg (http://www.facebook.com/photo.php?pid=30086146&id=1322538127)
الطريقة :

1- يدفأ الحليب و الزبدة
2- يوضع في العجانة 3 كوب طحين فقط و الباقي حسب الأحتياج ثم تضاف باقي المكونات الجافة و تخلط
3- تضاف البيضة و خليط الحليب ثم الفانيليا و ماء الورد
4- تعجن حتى تختلط كل المكونات و يكون قوام العجينة مطاط
5- تعجن شوية على سطح مرشوش طحين ثم تكور و توضع في طبق و تغلف بالنايلون و تترك ترتاح حوالي 2/1 ساعة
6- يرش سطح طحين ثم تفرد لمستطيل مع إستمرار رش الطحين من وقت لوقت ثم تترك ترتاح 1 دقيقة
7- الحشوة :
يخلط الجوز و التمر و السكر البني و الهيل و الدارسين ثم الزبدة
8- توزع المربى على العجينة ثم الحشوة ثم تلف على شكل رول
9- ترفع الأطراف و تثبت و يضغط جيدا على الحشوة
10- يقطع العجين إلى نصفين ثم تفتح
11- يضغط على الطرفين من أعلى لكي يتثبتوا ثم يرد طرف على الآخر مثل فكرة الضفيرة
12- تخبز في فرن حرارته 190 من 35 : 40 دقيقة حتى تأخذ اللون الذهبي
(ملاحظة جميع الصور منقولة جزا الله صاحبة الموضوع الاصلية كل الخير)

toqtoq2000
01-21-2009, 08:19 PM
لا يا نهى..

مالك حق في انك تتحسبني على اللي عملو البرنامج..
البرنامج موجود من سنين طويلة خالص..
قبل حتى ما يظهر الكتاب..

كمان منال العالم بنفسها قدمت الحلقات مش غصبوها عليها...

معناها الكتاب هو اللي ضم وصفات اتقدمت قبل كده في التلفزيون مش العكس..

noha_sabry
01-21-2009, 08:24 PM
لا طبعا مش بحسبن على اللى عملو البرنامج خالص انا عارفة ان الوصفات ديه نزلت قبل الكتاب بمدة طويلة علشان كده نقلتها فى الموضوع ده علشان الناس تشوف مثال الوصفات اللى موجودة فى الكتاب
اما حسبى الله ونعم الوكيل ديه فى توقيعى عموما مش باقصد بيها موضوع الكتاب

noha_sabry
01-21-2009, 08:29 PM
من وصفات الكتاب الرائعة المعمول


[/URL]
http://photos-c.ak.fbcdn.net/photos-ak-snc1/v2323/251/66/1322538127/n1322538127_30086138_7703.jpg (http://www.up-pal.com//uploads/images/uppal-b6de546adf.jpg)

http://photos-d.ak.fbcdn.net/photos-ak-snc1/v2323/251/66/1322538127/n1322538127_30086139_7922.jpg (http://www.facebook.com/photo.php?pid=30086146&id=1322538127)

http://photos-e.ak.fbcdn.net/photos-ak-snc1/v2323/251/66/1322538127/n1322538127_30086140_8144.jpg (http://www.facebook.com/photo.php?pid=30086146&id=1322538127)



[URL="http://www.up-pal.com//uploads/images/uppal-aab2c58668.jpg"] (http://www.up-pal.com//uploads/images/uppal-08e0ebf0f7.jpg)

الطريقة :

1- يقدح السمن على النار
2- يوضع في العجانة الطحين و السميد و المحلب الناعم و يخلطوا على سرعة بطيئة
3- يضاف السمن بحرص و بالتدريج
4- بعد عدة ساعات و بعد أن يبرد الخليط يجهز خليط الخميرة :
يوضع السكر في الماء الدافئ ثم الخميرة و يحرك و يترك شوي ثم يضاف ماء الزهر و ماء الورد
5- يضاف خليط الخميرة على خليط السميد
الحشوة :
1- حشوة الفستق : توضع شوية شيرة و ماء ورد على الفستق و يخلط
2- حشوة العجوة : توضع شوية زيت و دارسين على العجوة
6- تشكل العجينة على شكل كرات ثم يعمل فيها تجويف ثم توضع الحشوة و تقفل
7- توضع العجينة المحشية في قالب التشكيل و يضغط عليها ثم يطرق القالب على الكونتر و يخرج المعمول
8- يوضع في الصينية و يخبز في فرن حرارته 180 أو 190 لحوالي 15 : 20 دقيقة حتى يصبح لونه ذهبي
بعد أن يبرد يرش بسكر بودرة و يقدم

noha_sabry
01-21-2009, 08:31 PM
تورتة المقانق (النقانق)
المقادير
4 كوب دقيق
1 ملعقة صغيرة ملح
4 ملعقة صغيرة خميرة فورية ناعمة
2/1 1 ملعقة صغيرة بيكنج باودر
4 ملعقة كبيرة حليب بودرة
3 ملعقة كبيرة سكر
4/1 كوب زيت
4/1 كوب زبدة
1 كوب ماء
الحشو
جبن كريمى
مقانق
الطريقة
يدفأ الماء والزبدة والزيت على النار
يوضع في العجانة 2 كوب من مقدار الطحين ثم باقي المكونات الجافة وتخلط
تضاف السوائل وتخلط ثم يضاف باقي الطحين تدريجيا حتى تتشكل العجينة
توضع في طبق مدهون زيت وترش بالزيت وتغلف بنايلون وتترك في مكان دافئ حتى يتضاعف حجمها
تستخدم صينية بحواف عالية وتبطن بورق قصدير
تفرد العجينة على سطح مرشوش طحين إلى مستطيل ويوزع عليها طبقة من الجبن الكريمي
توضع المقانق بحيث تكون أطول من العجينة قليلا ويقاس ثم تقطع العجينة إلى مربعات حسب المقاس
تلف المقانق في العجينة وتقفل الأطراف جيدا
تقطع نصفين ثم توقف في الصينية بحيث أن يكون الطرف لأعلى و متلاصقة ثم تترك ترتاح حوالي 4/1 ساعة
تخبز في فرن حرارته 180 من 30 - 35 دقيقة
http://www.up-pal.com//uploads/images/uppal-284f3c1dd9.jpg

noha_sabry
01-21-2009, 08:34 PM
كل الوصفات اللى فاتت وفيه الكثير موجود فى الكتاب وباذن الله انزلكم صور تطبيقى لبعض الوصفات الرائعة الموجودة بالكتاب ويا ريت اى حد يعمل وصفة من الكتاب يصورها وينزلها هنا علشان الكل يعرف اد ايه الكتاب رائع

toqtoq2000
01-21-2009, 08:41 PM
لا يا نهى..

مالك حق في انك تتحسبني على اللي عملو البرنامج..
البرنامج موجود من سنين طويلة خالص..
قبل حتى ما يظهر الكتاب..

كمان منال العالم بنفسها قدمت الحلقات مش غصبوها عليها...

معناها الكتاب هو اللي ضم وصفات اتقدمت قبل كده في التلفزيون مش العكس..



سامحيني يا نهى
ههههههههههههه

بس في موضوع كان شاغل بالي وانا برد عليكي يا ستي:)

شكرا على وصفاتك:)

noha_sabry
01-21-2009, 08:47 PM
ولا يهمك يا توك توك ما فيش حاجة انا كل اللى يهمنى ان الناس تعرف اد ايه الكتاب تحفة وفيه وصفات رائعة ويعرفوا ان الكتاب اتسرق من الشيف منال ومحدش يتهمها بالجشع كما قيل ومنتظرين تطببيقك لوصفات الكتاب

noha_sabry
01-27-2009, 07:24 PM
السلام عليكم عاشقات منال العالم
زى ما وعدتكم عملت كام حاجة من الكتاب وصورتها ويا رب تعجبكم


المندى

http://www.up-pal.com//uploads/images/uppal-3144eb50e4.jpg (http://www.up-pal.com//uploads/images/uppal-3144eb50e4.jpg)


فليه الدجاج المقلى


http://www.up-pal.com//uploads/images/uppal-714a4c6ea4.jpg (http://www.up-pal.com//uploads/images/uppal-714a4c6ea4.jpg)

واخير الحلو

ام على

http://www.up-pal.com//uploads/images/uppal-cbd3997f56.jpg (http://www.up-pal.com//uploads/images/uppal-cbd3997f56.jpg)

http://www.up-pal.com//uploads/images/uppal-2a8902acde.jpg (http://www.up-pal.com//uploads/images/uppal-2a8902acde.jpg)

ايه رايكم وان شاء الله لما اعمل حاجات تانية حانزله تشفوها


يالا شاركونا فى وصفاتكم اللى من كتاب مطبخ منال العالم

مسا
01-27-2009, 08:43 PM
تسلم ايديكي يانهي شكلهم روعة بجد ماشاء الله
http://smileys.smileycentral.com/cat/11/11_1_201.gif (http://www.smileycentral.com/?partner=ZSzeb001_ZNxdm795YYIT)







http://www.smileycentral.com/sig.jsp?pc=ZSzeb068&pp=ZNxdm795YYIT (http://smiley.smileycentral.com/download/index.jhtml?partner=ZSzeb068_ZNxdm795YYIT)

noha_sabry
01-27-2009, 09:02 PM
تسلم يا مسا يالا ورينا تطبيقاتك لوصفات الكتاب

مستكه
01-28-2009, 09:30 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سيدتى الغاليه هذه ضريبة الشهرة ولكن لا تقلقى عشاقك لن يصدقوا ولا كلمة من هذه الاتهامات ومن قدر حبى الكبيرلهذه السيدة زوجى اهدانى كتابها هدية عيد ميلادى لأنه يعرف مدى حبى الكبير لها وعشقى لبرامجها التليفزيونية وفعلا الكتاب يستاهل انه قيمة كبيرة وغالية فى الرقى والعلو ليس فى الثمن من نصائح وافكار وبدائل ووصفات تكفى انها ليس وصفات شرقية فقط او رئيسية فقط او مقبلات فقط بلا انه يحتوى على كل شئ لتكوين سفرة كاملة من المقبلات حتى الحلويات وانا اعتقد ان هذا الرأى ليس رأى وحدى بل كل سيدة شاهدة منال العالم ولو لمرة واحدة على التليفزيون الا ما بحثت عنها وتعرفت على مواعيدها لمتابعتها لسهولة شرحها وتوضيح كل شئ وهى تعمل وتبسيط الطريقة والادوات فى عملها لا تقلقى سيدتى الغالية منال نحن ولائك دائما والله معكى ويوفقكى فى كل عمل تبديه حفظك الله ورعاكى

سوزان
01-28-2009, 10:10 AM
مقلوبة الزهره
احدى وصفات الكتابوهو من اطبافنا الشعبية وتكاد لا تخلو سفرة منه خاصة يوم الاجازة
http://www11.0zz0.com/2009/01/28/07/140640662.jpg
المقادير:2 2\1 كوب ارز
1حبة زهره
1كيلو دجاج
1بصل ارباع
1م ك ملك
4-6 هيل صحيح
2-3 ورق غار
4-6 فلفل اسود
1م ك كركم
1م ص قرفة
1\2 م ص كمون
1\4 م ص فلفل اسود
2 م ك سمن
الطريقة:1-اغسلي الارز وانقعيه في الماء الدافىء
2-في قدر متوسط ضعي الدجاج واغمريه بالماء واضيفي البصل والملح
3-اتركي الدجاج يغلى الى ان يتكون رغوة على السطح انزعي الرغوة وتخلصي منها واضيفي الهال والغار والقرفة والفلفل الاسود
4- غطي القدر واتركيه على نار متوسطة 40-45دقيقة الى ان ينضجواتركيه جانبا
6- صفي المرق واضيفي المزيد من الماء الى ان يصبح مقدار المرق 3 1\2 كوب
7-اضيفي البهارات المطحونة الى المرق (الكركم ,القرفة ,البهارات,الكمون,الفلفل)احتفظي بالمرق ساخن
8-قطعي الزهره الى قطع بحجم البيضة
9-احضري مقلاة عميقة ضعي قيها حوالي 2سم من الزيت سخني على نار متةسطة اقلي قطع الزهرة لبضع دقائق الى ان تصبح ذهبية الون
10-احضري قدر متوسط ووزعي في القاع 3-4 م ك ارز
11-صعي قطع الدجاج في القاع فوق الارز ثم رصي الزهرة فوقالدجاج
12-وزعي بقية الارز فوق الزهرةثم صبي المرق الساخن فةق الارز بحرص لكي لا يختلط الارز مع بقية المكونات
13-ضعي القدر على نار متوسطة الى ان يغلى ودعيه يغلي 2 دقيقة ووزعي السمن فوق الارز
14-خففي النار وغطي القدر واتركيه 40-45 دقيقة الى ان ينضج الارز ويتشرب المرق
15-اقلبي مقلوبة الزهرة فوق طبق مستدير وقدميها ساخنة مع السلطة

noha_sabry
01-28-2009, 10:15 AM
رائع يا سوزان ايوه كده ورينا تطبيقات الكتاب الرائع فى انتظار مزيد من التطبيقات

سوزان
01-29-2009, 09:49 AM
من وصفات الكتاب الارز البخاري وهذا تطبيقي للوصفة

http://www9.0zz0.com/2009/01/29/07/175924123.jpg

http://www9.0zz0.com/2009/01/29/07/544215007.jpg

مسا
01-29-2009, 10:54 AM
تسلم ايديكي سوزان شكلهم كتيييييييير شهي
http://smileys.smileycentral.com/cat/4/4_1_206.gif (http://www.smileycentral.com/?partner=ZSzeb001_ZNxdm795YYIT)







http://www.smileycentral.com/sig.jsp?pc=ZSzeb068&pp=ZNxdm795YYIT (http://smiley.smileycentral.com/download/index.jhtml?partner=ZSzeb068_ZNxdm795YYIT)

noha_sabry
01-29-2009, 11:41 AM
ماشاء الله يا سوزان شكلها تحفة جدا

tadoh
01-29-2009, 06:33 PM
بسم الله ما شاء الله عليكم جميعا تطبيقاتكم
لاطباق منال روعة تسلم ايديكم جميعا نهي
اشكرك جدا علي جهدك في تنزيل وصفات
منال الحبيبة جزاكي الله خيرا ممكن من
فضلك لوعندك وصفة المانتو الذي سبق
وقدمتها منال علي mbcوشكرا مقدما.

عبير كرم
01-29-2009, 09:49 PM
لا تزعلي يا ست منال الدهب بيضل دهب و اسمك ما شاء الله عالي و نحنا على طول معك و مع و صفات الله يحميك و يخليكي الى عيلتك

noha_sabry
02-02-2009, 09:37 AM
tadoh العفو يا حبيبتى ان شاء الله ادور لك عليها

سمر أحمد
02-05-2009, 04:17 PM
حسبي الله ونعم الوكيل
ثقتنا فيك يا منال كبيييييييييييييييييييييرو .. وأنا والله حريصة على اقتناء كتابك ووصفاتك لأنها مميزة وواضحة ولذيذة
ولا يهمك ... وبانتظار كتب جديدة من إبداعاتك...

قطرة ندى
02-09-2009, 10:19 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل

احنا معك حبيبتنا منال

وما منصدق ايا كلام
وانا بحاول اتابع دامل

بس للاسف الكتاب مش عندي لانه مش موجود ف المانيا طبعا
بتمنى يكون عندي
وبارك الله فكم يا صبايا

الجوري
03-21-2009, 08:11 AM
بارك الله فيكي موضوع روعة

ورد الجوري
03-25-2009, 06:56 PM
كتاب منال اكثر من رائع واحس هذا الانسانة رائعة ووصفاته اروع وانا تقريبا
طبقت اكثر الووصفات وطلعت مضبوطة تسلم يدها ونتمنى تنزل الجزء الثاني
:clap:
:bb7fb8d460747357e05

انا احب منال العالم
03-29-2009, 06:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والله ما ادري هل هذا هو المكان المناسب او غير ذلك
:i7:منال العالم انسانه رائعه لذلك لقبي يعبر عن ذلك:030:
الله يجزها خير على ماتقدم من جهد

celine
04-02-2009, 11:11 AM
i cant buy her book because it not available in england what can i do?

وفاء
04-02-2009, 11:35 AM
http://www.redcodevb.com/smiles/smiles/39/www.hh50.com-Photos-Images-Expressions-Forums-0691.gif (http://www.redcodevb.com/smiles/)

nermina
04-22-2009, 02:59 PM
Very nice i am so happy

شجرة الدر
04-23-2009, 01:21 AM
شكرا على الموضوع

امينة احمد
04-23-2009, 05:48 PM
السلام عليكم
تسلم ايديك يا اخت منال علي الوصفات

mozmoz885
04-25-2009, 02:16 PM
اشكر الجميع بدي طلب منكم ادا في حدى بعرف طريقة عمل الكرواسون يبعتلنا إياها وبالصور ادا في مجال ضروري

ommo_tarek
07-21-2009, 01:28 AM
::السلام لعيكم
شكرا كتاب منال العالم اكثر من رااااااااااااااااائع بوركتم
:al7nan_19966829::thumbs-up:

أصيلة333
07-21-2009, 11:40 AM
حقيقة انه كتاب رائع ومنال العالم اكثر من رائعة

بسمة امل
07-22-2009, 12:15 AM
الموضوع حلو
يسلمو

apfel
07-22-2009, 04:43 PM
فعلا انه كتاب اكثر من رائع

ام الربيعين
07-22-2009, 08:16 PM
اكيد كتاب منال العالم روعة من الروعات بس احنا لسة مانزل عدنا النسخة الاصلية له وما اعرف سعره بكم
ومهمها عملوا المغرضين لن ينالوا من مدام منال العالم واحنا نعرف منو هية الست منال والله يعطيها العافية

assyrian girl
07-26-2009, 08:20 AM
best book ever made i have 2 of them hehehehehhe

نجد1
08-04-2009, 02:08 AM
منال العالم رائعة واكثر من رائعة جدا انسانة ذوق الله يخليها لعيالها

dany
08-16-2009, 08:14 PM
هل الكتاب منشور على النت واذا كان منشور ما عنوان الرابط
انا معجبه جدا بمنال واتمنى لها الموفقيه
والتقدم في اعمالها
Ilove u so much manal

عيون الليل
08-17-2009, 12:33 AM
حبيبتي منال انا اشتريت كتاب عنجد وصفاتك بتشهي بس زعلت على قصة سرقة الكتاب حسبي الله ونعم الوكيل على الظالم
انا عملت كترة من اكلة و سويت كمان الجلاش باللحم كتيرة طيبة يسلمو ايديكي يا ست الكل

قصية
08-21-2009, 09:49 PM
يسلمو على الاطباق الحلوة وياربى تورجونة اطباق احلى واحلى

قصية
08-21-2009, 09:52 PM
:s5::s5::p47::clap2:http://‬:clap2::frashagirls(18):

mermera
08-27-2009, 06:27 PM
يعني لا يمكننا ان نتفرج على كتاب الطبخ

mermera
08-27-2009, 06:30 PM
:(:(:(:(يعني لا يمكننا ان نتفرج على كتاب الطب

كركعه
08-29-2009, 06:01 PM
السيده منال فوق كل شئ شكرا على كل الوصفات يا احلى شيف

رنا الاموره
08-31-2009, 11:34 PM
ليه بكم الكتاب؟؟
بصراحه شفته غالي والا نفسي بالكتاب بس سعره جدا مرتفــــــــــــــــــــع وكنسلته رغم اني من عشاق طبخ منال

مامالوله
09-02-2009, 04:33 PM
الف شكر لمدام منال

اختي اشترته من دبي

وسعره مايعادل 50 $

لكنه يسوه لانه كتاب شامل كامل لاطيب الوصفات وانجحها

baby
09-03-2009, 08:22 PM
thanks for shif manal

sarora
09-05-2009, 08:02 AM
ميرسى اوى ع معلومة ان سعر الكتاب فى مصر غالى::انا شوفت الكتاب وكان سعرة 195 جينية ياترى هو دة السعر فعلا؟؟؟

مديحه حسن
09-08-2009, 12:00 AM
حببتي منال لم اجد رد يناسب خبرتك وشطارتك ونضافتك وحسن كلامك وزوقك بالطبخ وصدقيني لم اجد رد او عايزه ردي يكون غير شكل علي راي كلام الشوام لانك ايضا غير شكل بالمره مهما شفنا بعالم الطبخ فانتي صدقيني بالرغم اني اكبرك سننا ولاكني بشوف فيكي امي الحبيبه بكل ما فيها من جمال وعزوبه بالكلام وشطاره ونضااااااااااافهوكل شيء جميل اشوفها بعيونك وهي عم تطبخ صدقيني نفسي اكلمك واسمع صوتك ولو مره ولعلمك انا اصلا شيف بالخبره وليه شطارتي برضوا بس انا ريشه بهواء منال واعترف بذلك ولكي حبي وعتزازي وفخري بك :p47:اميلي هو haba [email protected] اتمني ولو كلمه من يديك ليه اختك مديحه ام كريم

عاشقة الحلويات
09-08-2009, 01:06 AM
فعلا نحن ثقتنا بالدسيدة والشيف الرائعة منال ليس له حدود

فاديه
09-08-2009, 01:17 AM
السلام عليكم كيفكم انشاء تكون بخير اذا تعملي معرف بدي وصفت كرسبي الدجادج

ام حلا
09-13-2009, 02:36 PM
يعطيكم الف عافية
محبي منال
بارك الله فيكم

eman ezz eldin
09-29-2009, 10:36 PM
الى الاخت منال العالم: أنا من مصر وبحبك جدا جدا وليكى فى مصر جمهور عريض بيتابعك أينما كنتى الله يبارك لنا فيكى يارب ويمنحك الصحة والسعادة ويكافئك على تعبك فى سبيل توصيل المعلومة بمنتهى الامانة لا نجدها فى كثير من الشيفات. وفعلا من فترة سألت عن كتابك وفؤجت بأنه يباع هنا بمبلغ ثلاثمائة جنية مصرى والله هذا ماحدث وكنت أتمنى انى أقتنيه وفؤجت أيضا بالمكتوب هنا عن استغلال البائعين لنجاحك وأستابحتهم مجهودك فأرجو ألا تحزنى وأحتسبى .والله معك.... ولك تحياتى وسلامى

هدى المغربيه
10-15-2009, 12:29 PM
السلام عليكم
انا عايزه اقول لمنال احنا بنحبك وهنفضل نحبك مهما حصل اما الكتاب انا لسه مشترتهوش ومش عارفه هشتريه ازاي ولا حتى فين عشان هو مش موجود فالمغرب وياريت لو موجود حد يقولي عشان بجد نفسي اشتريه
تحيه لمنال الجميله والله يوفقك وربنا يجعل كل خطواتك ناجحه ان شاء الله
تحياتي لكن يا بنات منال العالم

toti
11-06-2009, 10:45 AM
انا مصرية اعيش في سلطنة عمان
فعلا الكتاب سعره غالي لكني اشتريته من عمان ووجدت سعره في مصر ارخص
وبعد ما اشتريته بسنة وجدت سعره انخفض بشدة و منه تقليد ابيض واسود
لكن انا بافتخر بالنسخة الاصلية واحتفظ بها لابنتي الغالية مريم
كما اني اقنعت اختي بشرائه واحذروا من يستخدم الكتاب ؟
ابنتها التي في التاسعة من العمر فهي تحب عمل الكيك

فدوى ابراهيم
11-06-2009, 03:17 PM
الى الاخت العزيزه منال :frashagirls20(4):الثقه ولله الحمد موجوده ومستحيل تهتز لاي سبب كان وانا من معجباتك من المملكه العربيه السعوديه واحب اقولك اني من الناس الي ماكانو يحبون الطبخ وكانت تسببلي مشكله كبيره بصراحه مع زوجي لكن بمجرد ماشفت برنامجك واعذريني لاني نسيت متى بالظبط لكن من زمان وانا احاول اطبق كل الي يفضلونه اولادي وكانو مره مبسوطين من الاكلات والفضل بعد رب العالمين لكي يااخت منال وتسلم ايدك:bb7fb8d460747357e05والى الامام دائماان شاءالله:clap:

صمت الدائم
11-06-2009, 09:16 PM
انا اشتريت الكتاب وفعلا قمه في الروعة وكل الوصفات سهله ومزبوطه جدا وانا اتابع حلقات المبدعة منال ع التلفاز واطبق الوصفات اللي تعملها باستمرار وكل جنننااااااااااااااااااااان .......وكل صدق انا احب المبدعه الشيف منال واكن لها قمة الاحترام ..:frashagirls20(4):

منتصر
11-06-2009, 09:35 PM
اكلاتها روعة وسهبة كتير

saba.a
11-17-2009, 08:34 AM
انا اشتريت الكتاب من اليمن
واستفدت كتير لكن التورتات كان قسمها قليل بالكتاب
وانا احبك يا منال وارى كل طبخاتك المرتبة

ام منه
11-17-2009, 10:45 AM
السلام عليكم
بصراحة انا كثير معجبة بوصفاتك كثير روعة وانا كنت متابعة على تلفزيون ابوظبي وانا من فلسطين ولقد استفدت كثير من المعلومات إلا كنت تحكيها بس للآسف الكتاب غير متوفر عنا

halasayed
11-17-2009, 03:56 PM
لااجد اى كلام اقوله غير ربنا معاكى الكتاب حقا اكثر من رائع فهو مرجع لى ومن الاكلات المحببة لى فيليه العجل بالمشروم انه اكثر من رائع شكرا شيف منال التى ستظل دوما قدوتنا فى اجمل طهى واعظم اكلاتhttp://img684.imageshack.us/img684/4268/f7epr40916s0.gif

وفاء
11-17-2009, 06:05 PM
ربنا معك يارب وانا كتير معجبة بطبخاتك واول مانزل لكتاب اشتريتو وجربت كتير من وصفات الكتاب بيجننوه

أم تميم
11-22-2009, 03:07 PM
أنا أم تميم من البحرين

أخواتي هذا الكتاب أضاف لي الكثير الى جانب كوني طباخه مهارة متخرجة من مطبخ الوالدة اللي الكل يشهد لها بالحلويات والموالح ومدى مهارتها في الطبخ. لايسعني الا ان اقف احتراما للسيدة منال العالم على مهارتها في الطبخ والأهم القدرة على توصيل المعلومة كنت في اول سنة زواج وحبيت ابدع في طبخاتي وكنت اتابع مطبخ منال في سنة 2007 ومن غير مااكتب المقادير او الطريقة من البرنامج انهي البرنامج وادخل المطبخ واجيد الطبخة ولما نزل الكتاب لاتتخيلون عدد المرات اللي عملت تقريبا كل الطبخات من الاجنحة الحارة الى كيك الليمون وكيك جوز الهند وكيكة الشوكولاته وباشادة من الجميع كانت شي روعة لدرجة اني وبلافخر اقنعة 6 أشخاص بشراء الكتاب لاني ارفض المشاركة في كتب الطبخ لي. الكتاب موسوعة للمطبخ ولكني تعبت وانا اطبخ منه ونفس الشي لدرجة ان اهلي وزوجي وصديقاتي يطلبون دائما مني وفي المناسبات ان اعمل هذة الطبخات والكيكات. اتطلع شوقاً للكتاب الجديد من السيدة منال.

تحياتي

أم تميم

سفانه
11-22-2009, 04:11 PM
كم يعادل بالجرام معيار كوب زبدة لينه وهل بالامكان استبدالها بالزيت النباتي؟

أميرة الطبخ
12-05-2009, 06:06 PM
العظيم يبقى عظيم وأنا لا أعتقد أن المحب يصدق الترهات على حبيبه وأنا حزينة لأن هذا الكتاب لا يوجد في بلدي رغم حبي الكبير لملكة الطبخ
أتمنى لو تستطيع احدى لأخوات وتتكرم بتصوير الكتاب لنستفيد جميعنا وشكرا

naheel
12-09-2009, 01:03 PM
حسبي الله ونعم الوكيل

لن تتغيير مكانتك في قلوبنا

الماسة الرقيقة
12-19-2009, 09:07 AM
منال يا قلبي كل الناس عارفين و متأكدين انو لو قصدك الربح لكنت من زمان و من يوم ما بدأت عملتي كتاب أي كلام ما كان أخد منك كل الوقت و العناية هادي لكن أسلوبك بالتقديم و خوفك و حرصك علينا بيأكد إنك هدفك الاول و الاخير التعليم و توصيل رسالة أكتر من رائعة
ما تخلي الغيرانين منك و من نجاحك يأثرو عليكي الناس كلهم عارفين مين هي الملكة منال العالم

أم البراء
01-16-2010, 04:57 PM
أنا كمان اشتريت كتاب منال العالم من مدة قصيرة وبدأت في تجربة الكثير من وصفاتها...وبصراحة وصفاتها أكثر من رائعة...والأجمل هو أسلوب العرض:بسيط وواضح والمكونات متوفرة ورخيصة .فجزاها الله كل خير وأتمنى لها دوام التوفيق.

jenane saifi
01-17-2010, 12:30 AM
الى فنانه الطبخ العظيمه ،الشمس المشرقه يحبها الجميع و لاعليك بضعاف النفوس ٠ المهم اني بحثت عن الكتاب في مدينتي في فرنسا ولم اجده اريد معرفه مكان بيعه وخاصة في دبي لكي اشتري واحد وكم سعره افيدوني ولكم جزيل الشكر

jenane saifi
01-17-2010, 01:30 AM
الى فنانه الطبخ العظيمه ،الشمس المشرقه يحبها الجميع و لاعليك بضعاف النفوس ٠ المهم اني بحثت عن الكتاب في مدينتي في فرنسا ولم اجده اريد معرفه مكان بيعه وخاصة في دبي لكي اشتري واحد وكم سعره افيدوني ولكم جزيل الشكر

mora
01-20-2010, 01:17 PM
الصراحه كتاب السيده منال العالم اكثر من راءع لانه وصفاته مظبوته جدا لو التزمنا بالمعيارتتطلع معايا بسبوسه بفضلها جوزي يطلب بسبوسه من بره ان كانت بسبوه بالبندق او الي بتاقشطه والمكيال واهم حاجه ان لاول مره

orfan
01-20-2010, 03:46 PM
كان حلمي هذا الكتاب دورت في المانية كتير ماقدرت الاقية واخير اشتراه لي زوجي من السعودية عشان بيعرفني قديش بحب الست منال وكان احلى هدية عن جد مابتسقوا قديش كنت مبسوطة وسعيدة لما صار عندي الكتاب
و فورا بدات بتطبيق الوصفات اول وصفة بسبوسة منال وكانت رائعة وبصراحة وصفاتها أكثر من رائعة...و أسلوبها في العرض جميل جدا:بسيط وواضح والاحلى انو المكونات متوفرة ورخيصة .فجزاها الله كل خير وأتمنى لها دوام التوفيق.

عيون الحب
01-21-2010, 06:16 AM
بكل صراح الكتاب السيدة منال العالم رووووووووووووووووووووعه

froty2
01-26-2010, 12:19 PM
عزيزتي منال أنا من مصر وأحب أطمنك ان كل السيدات هنا تحبك كثيراً وجزء كبير منهم اشترى الكتاب وحرص على شراءة انا عن نفسي اشتريتة من السعودية واحب اقول ان الكتاب لا يكفية اي عبارات للتعبير عن جمالة وسهولة تطبيق الوصفات التي بة ومدى جمال الوصفة بعد تصنيعها انا بحب منال جداً جداً جداً.............................................. ....الخ وأحب أقولك ان أنا من اجمل واحب هواياتي الطبخ ومن خلال وصفاتك تطورت هذة الموهبة عندي كثيرا وأصبحت مشهورة في العائلة بالوصفات الممتازةوأصبح زوجي يردد عبارة شهيرة عني وهي
انت داخلة المعمل بتاعك وعلشان كدة أنابتابعها في كل قناة وفي كل وقت وتقريباً مش بطبخ الا من وصفاتها
وربنا يوفقك ويجازيكي خير عن مجهودن الرائع واستمري في طريقك دون ان تعبأي بلحاقدين فمحبينك كثيرين ويقفوا بجانبك
تمنياتي لك بتمام الصحة والعافية

ام زوبه
01-26-2010, 09:23 PM
انا متزوجه منذ 6 سنوات و حبيت المطبخ منذ سنه واحده لما ابتديت اتابعك و اعمل وصفاتك الرائعه و اشتريت [/color]كتابك القيم و المهم وجوده فى اى بيت و انا احبك فى الله كثيرا

بأيدينا نغير واقعنا
01-31-2010, 11:51 AM
تستاهل كل خير والله..

الله يرد كيدهم في اعناقهم..
دياما المثل بيقول
القمة مستهدفة..

هي لانها على القمة..
الناس اتعاملت معاها كده..

واحنا كلنا ثقة بكفائتها وحبها لنا..

جزاها الله كل خير

غفران أبوشعر
02-05-2010, 02:05 PM
سلمت يداك الرائعتان اللتان تنجزان العجائب ( هاوية الطبخ )

ام احمد1
02-05-2010, 04:23 PM
يسلموا حبيبتي

امل 2
02-08-2010, 10:45 AM
اشكركم على الاطباق اللذيذة واتمنى لو تكرمنم بافادتى عن انواع الخبائز مثل البتى فور والغريبة والبسكويت بمختلف انواعه والكعك والمعمول .
حقيقى انا من محبات منال العالم ونفسى اتعلم منها الكثير خصوصا واننى لا استمتع الا بوصفاتها اعتبرها بسيطة وسهلة وافكارها مبتكرة
ارججججججججججججوكم مدونى بانواع الخبائز على ايميلى
ربنايديك الصحة والعافية ويبارك فيك

dina.ma23
02-08-2010, 01:26 PM
اشكر الجميع علي الموضوع الرائع وكلنا استفدنا من الكتاب الاكثر من رائع والسيدة منال سعيدة جدا بكل كلمة قيلت في هذا الموضوع وترسل اليكم اطيب التحايا وسعيدة بكل من استطاع الحضور منكن للمعرض

تحياتي للجميع

السنيورة الليبية
02-08-2010, 01:39 PM
شكرا ياختي

نوارة القلب
03-30-2010, 10:05 PM
انا فعلا اشتريت الكتاب هذا العام من معرض الكتاب وكان ارخص بكثير من سعره فى المكتبات يمكن فرق 60 درهم وجربت وصفات كثيرة جدا منه والحمد لله كفاية المرجع اللى فيه فى أول الكتاب لكن الكتاب ينقصه العصائر والمشروبات وكمان وجبات الأطفال والمعجنات

وجزاها الله خيرا منال العالم على مجهودها العظيم